الأربعاء، مايو 12

صفاقس : لائحة المجلس الجهوي

 
لائحـــــــــــــــــة

نحن الكتاب العامون للنقابات الأساسية للتعليم الثانوي المجتمعين بدار الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوم الخميس 6 ماي 2010 بإشراف النقابة العامة للتعليم الثانوي. و بعد تدارسنا للوضع القطاعي الجهوي على ضوء ما تعيشه المؤسسة التربوية العمومية من تدهور ملحوظ لظروف العمل و تواتر الاعتداءات اللفظية و المادية على العاملين بها و تعدّ على حقوقهم المكتسبة فإنّنا :

1/ نجدّد دعمنا المبدئي لزملائنا المطرودين بتعلة "عدم الكفاءة البيداغوجية" و نطالب في هذا السياق المصالح الإدارية الجهوية و المركزية لوزارة التربية بالإيفاء فورا بتعهداتها القاضية بانتداب الزملاء الثلاثة مدرسي الإنجليزية كقيمين أول. و نعلن عن استعدادنا للدفاع عنهم بكلّ الوسائل النضالية المشروعة من أجل رفع المظلمة المسلطة عليهم.

2/ نجدد تجندنا للدفاع عن اتفاقية 24 مارس 2005 و عن حق زملائنا المعلمين الأول و معلمي التطبيق للتربية البدنية في الإرتقاءات المهنية. و نعبر في هذا المجال عن التزامنا بالمشاركة المكثفة في كل التحركات النضالية التي ستقررها هياكلنا النقابية القطاعية الجهوية و الوطنية.

3/ نندّد بالاعتداء على الحقوق المكتسبة للمدرسين و التي طالت الحركة الجهوية لتقريب الأزواج بفرض تراتيب و إجراءات غير معهودة تمس حق المدرسين المتزوجين في النقلة على قاعدة مراكز إقامتهم و نطالب وزارة التربية بالتراجع فورا عن هذه الإجراءات و بالعمل على أن تكون حركة نقل مدرسي التعليم الثانوي وطنيا و جهويا عادلة و شفافة.

4/ نجدد تجندنا للدفاع عن كرامة المربين و شرف المهنة في وجه كل من يسعى إلى الإساءة إليها و عن عمومية المؤسسة التربوية و مجانيتها.

5/ نعبر عن دعمنا المطلق لكل النضالات العمالية الجهوية و القطرية دفاعا عن الحق النقابي و حرمته و تصديا للسمسرة باليد العاملة و انتصارا لطموحات الشغالين و مكتسباتهم.

6/ نطالب الإدارة الجهوية للتربية بصفاقس بالالتزام بمزيد تحسين ظروف مراقبة و إصلاح الامتحانات الوطنية ماديا و معنويا بما يحفظ كرامة المدرسين و لا يبخس المهمة التربوية الجسيمة المناطة بعهدتهم و باعتماد العدالة بين المدرسين مبدءا وحيدا في التعامل معهم.


عــــاش الاتحــــاد العام التـونسـي للشغـــل
حرا مستقلا ديمقراطيا و مناضلا

عــن النقــــابة الجهــــوية
الكـاتب العـام
عــامر المنجّة 


ليست هناك تعليقات: