الثلاثاء، مايو 25

الشابة : الأساتذة يتعرضون مرة أخرى إلى الاعتداء


معهــــــــد الشـابة

اعتــــــــــداء

شهد معهد الشابة اليوم الإثنين 24/05/2010  على السّاعة العاشرة صباحا عملية إعتداء مشينة على الأساتذة و على المؤسسة التربوية إذ دخل أحد الأولياء إلى المعهد مصحوبا   بمنظورته المسجّلة بالسّنة الأولى ثانوي و متظاهرا بأنّه متوجّه إلى القسم الخارجي لتسوية مسألة تهمّ ابنته بعد أن صافح مدير المعهد الذي كان موجودا ببهو الإدارة ثمّ و في غفلة من الجميع إتّجه إلى قاعة الأساتذة وهو في حالة هيجان مفزع و بعد أن فشل في ترصّد أحدهم في الساحة و الذي كان قد قدّم تقريرا في شأن ابنته المذكورة لسوء أخلاقها و قلّة انضباطها في القسم. اقتحم هذا الوليّ قاعة الأساتذة باحثا عن هدفه ثمّ إنهال على جميعهم بسيل من الإهانات  و التّهديدات و كان كلّ ذلك أمام ابنته .

أمام هذا الوضع دخل الأساتذة بالمعهد في اعتصام بقاعتهم تحت إشراف نقابتهم الأساسية كما التحق بالإعتصام ممثّل عن النّقابة الجهويّة للتعليم الثّانوي و ممثّل عن الإتّحاد المحلّي للشغل بالشّابة و قد حمّل المعتصمون الإدارة و وزارة الإشراف كامل المسؤوليّة عن ما آلت إليه الأمور من انتهاك لحرمة المؤسّسات التربويّة و من اعتداء متكرّر على كرامة الأساتذة و كامل الإطار التّربوي.

         هذا و لم يرفع الاعتصام إلاّ بعد  قدوم وفد من الإدارة الجهويّة و إلتزامه بتتبّع المعتدي قضائيّا  على أن تتمّ متابعة المسألة بين الهياكل النّقابية الجهويّة و الإدارة الجهويّة للتّربية.
  


ليست هناك تعليقات: