الخميس، أكتوبر 22

اعتداءات - نضالات

اعتداءات - نضالات

تعرّضت أستاذة يوم 12/10/2009 إلى اعتداء من قبل غريبين تسللا إلى المؤسسة التربوية " معهد حي القراوة مكثر" و حاولا اقتحام قاعة الدرس أثناء حصة التدريس، و قاما بالتهجم على الأستاذة و تهديدها عندما حاولت صدّهم عن اقتحام القاعة. و على إثر هذه السابقة الخطيرة دعت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر إلى وقفة احتجاجية و إضراب فوري عن العمل لمدة ساعة واحدة يوم 14/10/2009 كما أصدرت بيانا احتجاجيا و عريضة تنديد و احتجاج. و قد استجاب أغلب الزملاء لدعوة النقابة فشارك أغلب المدرسين بالمؤسسة المذكورة في الإضراب الفوري. و أمضى على العريضة 141 أستاذا إلى حدّ الآن. و في ما يلي نص البيان الاحتجاجي :


الاتحاد العام التونسي للشغل

النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر

بيان احتجاجي

نحن النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر نعبّر عن استيائنا لما حدث مساء يوم الإثنين 12 / 10 / 2009 بمعهد حي القراوة بمكثر، حيث اقتحم غريبان حرمة المؤسسة التربوية، و تهجما على زميلتنا (...) أثناء قيامها بواجبها التربوي داخل قاعة الدرس.

و عليه فنحن نستنكر هذا السلوك و نتمسّك بحرمة المؤسسة التربوية وبضرورة توفير الحماية اللازمة لها طبقا للقوانين المنظمة للعمل التربوي. كما نتمسّك بحقنا كأساتذة في الحماية و الهيبة التي تسمح لنا بأداء واجبنا التربوي. ونحمّل الإدارة و السلط المعنية مسؤوليتها في السهر على حماية المؤسسة والأساتذة و كافة العاملين بها.

و نعلن استعدادنا للدفاع عن أمننا و هيبتنا و حرمة مؤسستنا بكل الأشكال النضالية المتاحة.

النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بمكثر

الكاتب العام: عبدالله بنيونس



ليست هناك تعليقات: