الأحد، أكتوبر 25

الإضراب الجهوي بمدنين - بيان 2

الاتحاد العام التونسي للشغل
الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين
النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بمدنين

مدنين في : 2009/10/25


بــيـــــان


لماذا يضرب الأساتذة يوم 28 أكتوبر 2009 ؟


أخي الأستاذ ، أختي الأستاذة،
إنّ قرارالدّخول في إضراب جهوي يوم 28 أكتوبر 2009 هو ردّ على مماطلة الإدارة وعدم جدّيتها في معالجة مشكلة ظلّت عالقة منذ جوان الفارط.
إنّنا بإضرابنا ندافع عن كرامة الزّملاء في إعداديّة قلاّلة الذين تعرّضوا لإهانة، يمكن أن يتعرّض لها أيّ منّا، خاصّة ونحن نعمل في أجواء عدائيّة بسبب التحريض المتزايد علينا، وحملات التشويه التي أصبحت تشنّ ضدّنا السّنوات الأخيرة من قبل عدّة أطراف.
أخي الأستاذ، أختي الأستاذة،
تتلخّص الواقعة – موضوع الإضراب - في تعرّض زملائنا في إعداديّة قلاّلة إلى الاعتداء اللّفظي الصّريح وعلى رؤوس الأشهاد داخل المؤسّسة ("لأساتذة مافيهمش راجل ")، وإلى التحريض ضدّهم خارج المؤسّسة على خلفيّة تصدّيهم لحالة التسيّب والفوضى، وعلى إثر ممارستهم لدورهم في مجلس التربيّة ( الذي قرّر رفت مجموعة من التلاميذ تورّطوا في الاعتداء على حرمة منزل أستاذ رفتا نهائيّا من بينهم ابن القيّم الذي وجّه الإهانة إلى أعضاء المجلس وإلى عموم الأساتذة)
ونحن إذ نطالب الإدارة الجهويّة بحماية الأساتذة وردّ الاعتبار إليهم فإنّنا لا نستهدف غير محاسبة من أهان زملاءنا حصرا، وتحميله – هو دون غيره – مسؤوليّة ما صدر عنه.
إنّ الدخول في إضراب جهويّ يأتي بعد استنفاد كلّ مساعي الوفاق، وكلّ محاولات تطويق المشكلة وتداعياتها، وهو ليس موجّها ضدّ عموم القيّمين والمرشدين التربويّين الذين نكنّ لهم التقدير والاحترام، فهم شركاؤنا في العمليّة التربويّة.
أخي الأستاذ، أختي الأستاذة،
إنّنا نعتبر كرامة الأستاذ خطّا أحمر، ونحن على استعداد تامّ لحمايتها وحماية أنفسنا بكلّ الوسائل النضاليّة المتاحة.
في التزامنا بتنفيذ الإضراب كامل يوم الأربعاء 28/10/2009 دفاع عن زملائنا في إعداديّة قلالة، ورسالة أخرى تؤكّد تماسك قطاع الأساتذة، والتفافهم حول هياكلهم النقابيّة، وتضامنهم العميق، وتجنّدهم – كلّما دعت الحاجة - للدّفاع عن حرمتهم وكرامتهم.

عاش الاتحاد العام التونسي للشغل حرّا ديمقراطيّا مستقلاّ مناضلا
عاشت نضالات الأساتذة

ليست هناك تعليقات: