الجمعة، أبريل 30

بلاغ إعلامي


تونس في 29 أفريل 2010
بلاغ إعلامي


بعد طول انقطاع وطول انتظار، وبعد التجمّعات الاحتجاجية أمام المندوبيات الجهوية للرياضة والتربية البدنية، انعقدت جلسة عمل بين النقابة العامة للتعليم الثانوي ووزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية بحضورالأخ منصف الزاهي الأمين العام المساعد المسؤول على الوظيفة العمومية يوم 27 أفريل 2010. ورغم تعدّد المشاكل والمطالب الخاصّة بمدرّسي التربية البدنية أو المشتركة مع مدرّسي التعليم الثانوي، فقد ارتأت النقابة العامة للتعليم الثانوي بوعي أن يقتصر جدول الأعمال على مطلب وحيد هو : تطبيق اتفاقية 24 مارس 2005، وذلك بالنظر لفداحة المظلمة المسلّطة على المعلمين الأول للتربية البدنية المنتدبين منذ 1991 والمحرومين من الترقية منذ ما يقارب العشرين سنة وتأكيدا على أهمّية هذا المطلب ومدى تصميم القطاع على النضال من أجل تحقيقه .
ولقد انفضّت الجلسة على تأكيد تراجع وزارة الإشراف و تكرار تعبيرها عن رفض تطبيق الاتفاقية في غياب أي تصور بديل ينصف المعلم الأوّل ويضمن له حقّ الترقية المكفول قانونا. و عبّرت النقابة العامة للتعليم الثانوي عن تمسّكها بتطبيق اتفاقية 24مارس2005 واحتجاجها على إمعان وزارة الشباب والرياضة والتربية البدنية في الحرمان الفعلي للمعلمين الأول من الترقية على غرار نظرائهم رغم ترديد اعترافها بهذا الحق قولا.
والنقابة العامة تجدّد لمدرّسي التربية البدنية ومنهم المعلمون الأول ، تمسّكها بمطالبهم وفي مقدّمتها حقّ المعلّم الأوّل في الترقية، وتدعوهم وكافّة مدرّسي التعليم الثانوي إلى التجنّد الفاعل من أجل فرض هذا الحقّ وفق اتفاقية 24 مارس 2005 وذلك عبر ممارسة كل أشكال النضال الممكنة .





عن النقابة العامة للتعليم الثانوي
الكاتب العام
سامي الطّاهري

ليست هناك تعليقات: