الخميس، أبريل 15

اعتداءات

بنزرت

إحياء ذكرى يوم الأرض و احتلال بغداد


أحيا النقابيون بجهة بنزرت،تحت إشراف المكتب الجديد للاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت ذكرى يوم الأرض و احتلال بغداد يوم 9 أفريل 2010.

تضمن البرنامج محاضرة بعنوان "الأرض و المقاومة"شفعت بنقاش و مسابقة للرسم تفاعل أثناءها الأطفال مع المقاومة من خلال رسومهم المعبرة و المساندة للمقاومة في العراق و فلسطين.

كما تضمن البرنامج عرضا موسيقيا لفرقة العودة رافقته قراءات شعرية و عرض مسرحي قدمه الأطفال.

تخللت البرنامج حملة لبيع المنتجات الفلسطينية,كما أمكن للعدد الغفير من الحاضرين الاطلاع على معرض الكاريكاتير و الصور حول يوم الأرض و ذكرى احتلال بغداد.

اختتم اليوم بتكريم الأطفال المشاركين في مسابقة الرسم في جو من البهجة و الرضاء على نجاح هده البادرة التي هجرت الجهة لسنوات.

بنزرت

اعتداء و إضراب

يوم السبت 10 أفريل 2010، اقتحمت الولية وابنها التلميذ بمعهد القنال ببنزرت حرم المؤسسة التربوية واعتدت بالسب والشتم والكلام البذيء على الحارس والقيم والمرشد التربوي، في طريقها إلى قاعة الدرس بغية الاعتداء على الأستاذة أثناء الدرس.

تجمع أساتذة المعهد بقاعة الأساتذة تحت إشراف نقابتهم الأساسية وقرروا الدخول في إضراب احتجاجي من الساعة العاشرة إلى الحادية عشر وروجوا عريضة ينددون فيها بالاعتداء السافر من التلميذ وأمه على الأسرة التربوية ويطالبون بإيقاف التلميذ إلى حين إحالته على مجلس التربية وتتبع ولية أمره قضائيا.

تكرر الاعتداء في معهد منزل جميل يوم الثلاثاء 13 أفريل صباحا حين اعتدى تلميذ (باكالوريا) بالعنف اللفظي والبدني على أستاذة الفرنسية أثناء صعودها الدرج متوجهة نحو قاعة الدرس


النقابة الأساسية بمنزل جميل


ليست هناك تعليقات: